نظرة على قوالب غطاء الزجاجة

تحديث:16 Sep 2021

 

يستخدم قالب غطاء الزجاجة لإنتاج مجموعة متنوعة من الأغطية تتراوح من غطاء الزجاجة الخضراء الصغيرة اليومية إلى غطاء النبيذ الكبير الأنيق. يمكن تشكيل هذه القوالب من البلاستيك (البوليسترين) أو المعدن (الصلب الكربوني). في الواقع ، يمكن استخدام أي نوع من المواد الصلبة التي يمكن أن تحتوي على سائل ، على الرغم من أن بعض التجاويف تكون مصبوبة بشكل أفضل من المعدن أكثر من بعضها الآخر. إذا كنت تفكر في بدء مشروعك الخاص عن طريق صنع الزجاجات ، فإن أفضل ما يمكنك استخدامه هو النوع المعدني ، حيث إنه أكثر استقرارًا ولن يتشوه.

هناك أنواع مختلفة من قوالب غطاء الزجاجة. على سبيل المثال ، الأكثر شيوعًا هي قوالب غطاء الزجاجة المخروطية المقلوبة ، حيث يتم إدخال التجويف رأسًا على عقب في الغطاء بحيث يشكل الغطاء قاعدة غطاء الزجاجة. يمكن بعد ذلك تكديس الأغطية ، واحدة فوق الأخرى ، لتشكيل غطاء الزجاجة للشحن أو التخزين. هذه هي الطريقة الأكثر تقليدية للتصنيع ، إلا أن بعض الشركات تنتج الآن قواريرها باستخدام قوالب غطاء زجاجة الماء ، حيث يتم إدخال التجويف رأسًا على عقب وفي غطاء الزجاجة.

النوع الثالث الشائع من القوالب هو قالب غطاء الزجاجة المزلق ، والذي يشبه قالب المخروط المقلوب. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، يتم إدخال الملحق المعدني بطريقة أفقية ، على غطاء الزجاجة ، بدلاً من إدخاله رأسًا على عقب. تتمثل إحدى فوائد استخدام قالب المزلق في أنه لا يلزم إدخاله في فتحة ، لذلك لا توجد فرصة لتسريبه. ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي لاستخدام هذا النوع من القوالب هو أنه من الصعب نسبيًا تصنيعه - على الرغم من أنه من الممكن تصنيع أغطية بلاستيكية منها.

هناك خيار آخر متاح لك عندما يتعلق الأمر بإنتاج قوالب غطاء الماء وهو حل غطاء الطرد التلقائي الفك. تعني هذه التقنية أنه عند إزالة الغطاء ، كل ما عليك فعله هو تشغيل الآلية ، وسوف تزيل الغطاء بنفسها تلقائيًا. الجانب السلبي لذلك هو أن العملية تستغرق وقتًا طويلاً بعض الشيء ، حيث يجب على الشخص الذي يقوم بتشغيل الآلية يدويًا أن يقف على أهبة الاستعداد حتى يخرج الغطاء. ومع ذلك ، إذا كنت شركة صغيرة مع عدد قليل من الموظفين أو بدون موظفين ، فقد تكون تكلفة هذا الخيار في متناولك.

أخيرًا ، قد ترغب أيضًا في التفكير في استخدام قوالب الأغطية البلاستيكية في بيئة إنتاج واسعة النطاق ، حيث يتم إنتاج عدد كبير من الزجاجات. إذا كان الأمر كذلك ، فعليك التفكير إما في شراء جهازك الخاص ، أو شراء مجموعة من الآلات التي يمكنها إجراء الإزالة التلقائية وإدخال الأغطية بنفسها. ومع ذلك ، إذا كنت شركة صغيرة ، فقد تجد أن تكلفة شراء آلة صغيرة ميسورة التكلفة بالنسبة لك ، حيث لا داعي للقلق بشأن دفع تكاليف الدعم اليدوي والعمالة بشكل منتظم.

بالإضافة إلى نوع القالب الذي تستخدمه ، هناك شيء آخر يجب مراعاته وهو تصميم التجويف. سيكون لمعظم هذه التجاويف شفة مرتفعة على حافة واحدة للمساعدة في خروج الغطاء بسهولة ، لكن البعض الآخر لن يفعل ذلك. يظهر هذا بشكل عام في "الطرف المفتوح" للتجويف ، حيث يمكن أن يخرج الغطاء بسهولة. إذا اخترت غطاء بدون شفة على الحافة ، فإن هذه الشفة يمكن أن تمنع الغطاء من الخروج على الإطلاق ، ولكن هذا يعني أيضًا أنه لا يمكن إدخال الغطاء وإزالته بواسطة شخص واحد بسهولة. ستجد أن أفضل القوالب أداءً سيكون لها حافة حول المحيط بالكامل لضمان خروج الأغطية معًا ، مما يساعد على منع الأشخاص من إدخال أغطية خاصة بهم في النظام.

http://sa.sunmolds.com

0