يتميز تصنيع أغطية الزجاجات البلاستيكية بشكل عام

تحديث:12 Aug 2021

يتميز تصنيع أغطية الزجاجات البلاستيكية عمومًا بتجميع لولبي دوار عالي الضغط ، لذا تأكد من أن كل وحدة تشكيل دورانية لها وحدة تشغيل خاصة بها ، مما يعزز إلى حد كبير مرونة التصنيع ، ويقلل من تكلفة إنشاء القالب ، ويطيل عمر خدمة المعدات. يستخدم معظم مصنعي أغطية الزجاجات البلاستيكية آلة التشكيل بالنفخ وآلة القوالب اللولبية الدوارة لتصنيع الأغطية. هناك مزايا معينة لاستخدام هذين النوعين من الآلات. تعتبر آلة التشكيل بالنفخ بشكل عام أكثر قوة وأسهل وأكثر موثوقية من آلات القولبة اللولبية الدوارة. يمكنه إنشاء قبعات هي نسخ طبق الأصل من منتجات الشركة المصنعة الأصلية. علاوة على ذلك ، فإنه يقدم مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك ؛ صنع قوالب الحقن ، تصميم الغطاء وتشطيب القالب ، المعالجة الحرارية ، تغليف بالتقلص والتصفيح ، بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى.

تتطلب آلات القوالب اللولبية الدوارة عمومًا مشغلًا واحدًا لجميع العمليات. هذا النوع من عمليات التصنيع مناسب للإنتاج بكميات قليلة لعدد قليل من الأغطية في اليوم. ومع ذلك ، قد يتطلب الإنتاج على نطاق واسع عدة مشغلين لنفس عبء العمل. قد ينتج عن تصنيع أغطية الزجاجات باستخدام هذا الجهاز أغطية في وقت أقصر من المعتاد ، ولكن يحدث معدل فشل مرتفع للغاية بسبب العمل اليدوي المتضمن في العملية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المواد البلاستيكية المستخدمة في صنع الزجاجات بشكل عام أقل جودة من المواد المستخدمة في قوالب أغطية الزجاجات التقليدية ، مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الشركة.

يمكن تصنيع قالب غطاء الزجاجة حسب الطلب باستخدام العديد من آلات الغاز الساخن لصنع زجاجات مختلفة الحجم. تستخدم هذه الآلات بشكل شائع في صناعة المطاط والبلاستيك. أثناء تصميم قالب الغطاء البلاستيكي ، من المهم التأكد من أن المواد المستخدمة لن تتداخل مع تشغيل القالب. بشكل عام ، يتم استخدام السيليكون والبولي يوريثين والبولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE) لتصنيع الأغطية البلاستيكية الصغيرة.

لتصنيع أغطية زجاجات الماء العسر ، يجب تشكيل تجاويف الغطاء باستخدام مكابس فولاذية. يتم حفر التجاويف على عمق 1 إلى 2 مليمتر ومملوءة بماء الصنبور. بعد حفر التجاويف ، تمتلئ بالماء حتى تمتلئ تمامًا. بمجرد أن تمتلئ بالكامل ، يتم قلبها وإزالتها من القالب. تسمح القوالب ذات الجدران الداخلية المسطحة بإزالة الأغطية بسهولة.

تستخدم أغطية الزجاجات بشكل شائع لتعبئة المشروبات الغازية. لهذا الغرض ، فإن آلة تشكيل ضغط غطاء الزجاجة هي الأنسب. غرفة داخلية بنظام تغذية بالجاذبية تدفع الأغطية إلى الموضع المطلوب. يحرك العلف المادة داخل الغطاء بمعدل ثابت. تمنع الحجرة الداخلية تكوين فقاعات الهواء وتضمن أن الأغطية مغلقة تمامًا قبل إدخالها في الزجاجات.

تختلف الأغطية البلاستيكية في الصلابة بناءً على تركيبتها الكيميائية. بشكل عام ، كلما زاد الوزن الجزيئي للبوليمر ، زادت صعوبة تكوين الأغطية. يعتبر البولي إيثيلين من بين أعلى المواد البلاستيكية صلابة ويستخدم للأغطية الخارجية والأغطية الداخلية أيضًا. تتوفر الأغطية البلاستيكية عادة بسماكات وأقطار مختلفة لاستيعاب أي تطبيق. من أجل ضمان أعلى مستوى من المقاومة ، من المهم اختيار النوع المناسب من قوالب الغطاء والمواد.

https://sa.sunmolds.com/

0