+86-15157625901

أخبار

مسكن / أخبار / ما هي طرق التعقيم الرئيسية لقوالب أغطية الزجاجات البلاستيكية
مسكن / أخبار / ما هي طرق التعقيم الرئيسية لقوالب أغطية الزجاجات البلاستيكية

ما هي طرق التعقيم الرئيسية لقوالب أغطية الزجاجات البلاستيكية

تختلف أغطية زجاجات المشروبات البلاستيكية عن غيرها. هذا يؤثر بشكل مباشر على صحتنا ونحن قلقون أكثر. بشكل عام ، نستخدم الماء المعقم للتعقيم. توجد عناصر غير مستقرة في الماء المعقم وتتحلل من تلقاء نفسها. تعقيم الماء هو استخدام عملية التحلل هذه (عملية الأكسدة) لأكسدة الكائنات الحية الدقيقة على سطح الجسم ، ومن ثم تحقيق الغرض من التعقيم. المواد الشائعة ذات الخصائص المؤكسدة القوية هي: حمض الفوق الخليك وماء الأوزون وماء الكلور. خصائص التعقيم الفوري للأوزون أفضل من الكلور. في الوقت الحاضر ، يتم استخدام حمض الفوق الخليك وماء الأوزون بشكل أساسي كمياه معقمة من أجل تعقيم غطاء الزجاجة البلاستيكية ، ومعظمها عبارة عن حمض فوق الخليك. كلما زاد تركيز الماء المعقم ، كلما أقصر وقت التعقيم المطلوب. فيما يتعلق بحمض فوق الخليك عند 65 درجة مئوية و 2000 جزء في الدقيقة ، فإن التعقيم في 30 إلى 60 ثانية يمكن أن يجعل غطاء الزجاجة يلبي متطلبات العقم التجاري. نظرًا لقصر وقت التعقيم وتأثير التعقيم الجيد للمياه المعقمة ، فإنه يستخدم على نطاق واسع في تعقيم الزجاجات وأغطية مشروبات عصير الفاكهة والخضروات. تتمثل الطرق الرئيسية لاستخدام الماء المعقم في تعقيم أغطية الزجاجات البلاستيكية في النفث والغطس.

نوع الرش هو استخدام مجموعات متعددة من الفوهات لرش الماء المعقم في اتجاهات متعددة لغطاء الزجاجة لتعقيم سطح غطاء الزجاجة. يجب أن يضمن الوقت الذي يحمل فيه غطاء الزجاجة الرذاذ إمكانية قتل الكائنات الحية الدقيقة تمامًا. الطريقة المحددة هي كما يلي: يتم فرز أغطية الزجاجات بعد الغطاء في مسار غطاء الزجاجة في نفس الاتجاه ، وهناك مجموعات متعددة من الفوهات أعلى وأسفل المسار. يمكن لكل مجموعة من الفوهات رش الماء المعقم على غطاء الزجاجة من زوايا مختلفة. كلاهما يعقمان الغطاء ويدفعان الغطاء على طول المسار. عند استخدام حمض البيراسيتيك كماء معقم ، فإن أغطية الزجاجات التي يتم رشها بالماء المعقم تحتاج إلى مقاومة تدفق الماء المعقم لإزالة حمض البيراسيتيك المتبقي على الغطاء وجعل الكمية المتبقية أقل من المواصفات ذات الصلة ؛ الماء المعقم بعد الشطف ، قم بتجفيف الغطاء بالهواء المعقم. عند استخدام ماء الأوزون كمياه معقمة ، حيث أن المنتجات بعد تحلل ماء الأوزون هي الماء والأكسجين ، فلا توجد بقايا ضارة. من الناحية النظرية ، ليست هناك حاجة لإعادة معالجة غطاء الزجاجة ، ولكن في عملية الإنتاج الفعلية ، يتم تعقيم غطاء الزجاجة. خروج الآلة قريب جدًا من آلة السد ، والتي لا يمكنها تحلل الأوزون المتبقي تمامًا. لذلك ، بعد تعقيم غطاء الزجاجة بواسطة ماء الأوزون ، يجب غسله بالماء المعقم وتجفيفه بهواء معقم. بسبب الخطية لمياه الرش ، يمكن استخدام تعقيم رذاذ الماء المعقم لتعقيم أغطية زجاجات المياه المعدنية ، وكذلك لتعقيم مشروبات الشاي ومشروبات عصير الفاكهة أثناء التعبئة الساخنة. يستخدم الملء الساخن ملء الزجاجة الكاملة. بعد التعبئة والسد ، يتم سكب الزجاجة وتسخين الغطاء من أجل التعقيم الداخلي.

نوع الغمر هو نقع غطاء الزجاجة البلاستيكية بالكامل في الماء المعقم ، بحيث يتم تعقيم كل سطح غطاء الزجاجة بالماء المعقم ، ويجب أن يفي وقت الغمر بمتطلبات الوقت للتعقيم الكامل غطاء زجاجة . تتمثل إحدى الطرق في تثبيت أغطية الزجاجات في نفس الاتجاه على حامل غطاء الزجاجة ، ويتم توصيل حامل غطاء الزجاجة بالسلسلة. تدفع حركة السلسلة حامل غطاء الزجاجة إلى خزان التعقيم المملوء بالماء المعقم وينقع الغطاء بالكامل في خزان التعقيم. يجب أن يفي وقت النقع في ماء البكتيريا بمتطلبات الوقت للتعقيم الكامل. كما هو الحال مع طريقة التعقيم بالرش ، فإن أغطية الزجاجات المنقوعة في الماء المعقم تحتاج أيضًا إلى رشها بالماء المعقم والهواء المعقم لجعل الأغطية جافة ومعقمة. عندما يتم اعتماد طريقة تعقيم المياه المعقمة ، يجب إنتاج ومعالجة الماء المعقم المطابق والماء المعقم والهواء المعقم. هناك المزيد من معدات الدعم المحيطية ، وتكاليف الدعم مرتفعة أيضًا ، والتكلفة كبيرة ، ومتطلبات الإدارة مرتفعة. لذلك ، يتم تطبيق عملية التعقيم هذه بشكل عام على التعبئة الباردة المعقمة لمشروبات عصير الفاكهة. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن قوالب أغطية الزجاجات ، من فضلك تابعنا 3

/

اتصل بنا