+86-15157625901

أخبار

مسكن / أخبار / كل شيء عن ماكينات نفخ القوالب
مسكن / أخبار / كل شيء عن ماكينات نفخ القوالب

كل شيء عن ماكينات نفخ القوالب

القولبة بالنفخ هي تقنية تصنيع صناعية لربط وتشكيل البوليمرات البلاستيكية المجوفة معًا. من حيث المبدأ الأساسي ، هناك ثلاثة أنواع أساسية من قولبة النفخ متوفرة في السوق اليوم: قولبة النفخ بالحقن ، قولبة النفخ بالبثق ، والقولبة بالنفخ الحراري. في كل نوع ، يتم صهر البوليمرات البلاستيكية وصبها في قوالب يتم تسخينها بواسطة بخار عالي الضغط أو بواسطة أنبوب النفخ. بمجرد تشكيلها ، يتم تبريدها تحت الضغط ، وتصلبها ، ثم تصلب مرة أخرى. بعد ذلك ، يتم لحام القطع البلاستيكية معًا لتشكيل المنتج النهائي.

الحقن آلات النفخ العمل عن طريق رش الكريات البلاستيكية المذابة أو عن طريق رش النيتروجين السائل الساخن في تجويف القالب. في الحالة الأولى ، يتم إطلاق الحبيبات أو النيتروجين السائل في التجاويف واحدة تلو الأخرى. بينما في الأخير ، يتم نفخ الهواء الساخن في القالب ويتم رش البلاستيك المذاب بشكل موحد في جميع أنحاء القالب. في كلا النوعين ، حجم التجويف مهم لأنه يحدد أبعاد الحبيبات أو النيتروجين السائل الساخن الذي يحدد شكل القالب. تأتي الآلات المختلفة أيضًا بأشكال وأحجام مختلفة.

بينما تعمل جميع الأنواع الأساسية الثلاثة بطريقة متشابهة ، يختلف تشغيلها وتعقيدها اختلافًا كبيرًا. تأتي معظم آلات النفخ بالحقن على مرحلتين أو مرحلتين ، على الرغم من وجود بعض الآلات ذات المراحل الثلاث أيضًا. تتمتع آلة التشكيل بالنفخ العالية بالقدرة على تنفيذ عمليات التدفق المسبق ، والتي تعد ضرورية لتفكيك قطع القالب بشكل صحيح.

من الواضح أن مفتاح نجاح عملية القولبة بالنفخ هو آليتها ؛ وهذا يشمل غرفة الخلط / التوسيع ، ومسدس الحقن ، وآلة التشكيل بالنفخ المسبق ، وغرفة التفريغ. تعتبر هذه المعدات ضرورية للإجراء بأكمله ، حيث إنها تنقل الطاقة من البندقية إلى البلاستيك لتشكيلها إلى مادة صلبة. حجرة الخلط / التوسيع هي المكان الذي يتم فيه خلط الهواء الساخن ومسحوق البلاستيك والمواد المسحوقة معًا لتشكيل الشكل المطلوب. من المهم ملاحظة أنه عند خلط المواد ، يجب أن تصب فقط ما يكفي من المواد لملء الحجرة بالكامل بحيث لا توجد مادة متبقية. هذا مهم جدًا لأنه يمنع الملء الزائد ويمنع البلاستيك من النفخ أثناء عملية النفخ الفعلية.

بعد خلط المادة ، تقوم وحدة نفخ الهواء بحقنها في التجاويف وتتسبب في تمددها وتقلصها حتى يتم تشكيل الأشكال المطلوبة. هذا الجزء هو المكان الذي تصبح فيه البراعة اليدوية في متناول اليد ، لأنه يتعين عليك معالجة المفاتيح يدويًا لبدء وإيقاف عملية التوسع والانكماش. من أجل ضمان لمعان كامل للمنتجات البلاستيكية ، يجب ترك الحجرة بمفردها حتى تجف. إذا غادرت الغرفة لفترة طويلة دون إفراغها ، فقد يجف البلاستيك بشكل غير متساو و / أو يصبح هشًا.

بمجرد اكتمال الدورة بأكملها ، ستقوم بعد ذلك بتشغيل الزناد يدويًا لإرسال البلاستيك إلى القالب. ربما يكون هذا الجزء هو أسهل جزء من العملية بأكملها للتعلم لأنه يتضمن أقل قدر من الآلات. تتحرك الآلة ببساطة للأمام وللخلف من أجل فتح وإغلاق التجاويف وتشكيل البلاستيك حسب الحاجة. لتقليل أي فرصة للانسكاب بشكل أكبر ، يجب عليك وضع قطعة من البلاستيك على المنصة ثم وضع المنتج النهائي بداخلها. نظرًا لأنه يمكن استخدام هذا النوع من القوالب لمجموعة متنوعة من المنتجات البلاستيكية مثل العلامات والحروف والشعارات ، فهو جزء أساسي من أي عمل ينتج بضائع بكميات كبيرة.

اتصل بنا