+86-15157625901

أخبار

مسكن / أخبار / الاستخدامات الشائعة لقوالب التشكيل PET
مسكن / أخبار / الاستخدامات الشائعة لقوالب التشكيل PET

الاستخدامات الشائعة لقوالب التشكيل PET

الاستخدامات الشائعة لـ قوالب التشكيل PET

تشتهر مادة البولي إيثيلين تيريفثاليت البلاستيكية المبلمرة (PET) بمزاياها العديدة عندما يتعلق الأمر بصنع القوالب. المادة غير سامة ، ولها مجموعة واسعة من التطبيقات ويمكن إعادة تدويرها بسهولة. في الواقع ، أصبحت PET بسرعة المادة المفضلة للعديد من الصناعات التحويلية بسبب هذه العوامل. ومع ذلك ، فإن PET معرضة أيضًا لأنواع معينة من التلف ، وبالتالي فإن بعض قوالب التشكيل PET معرضة لمثل هذا الضرر. يمكن أن تتلف هذه القوالب إما من خلال التلف المادي أو ترسب البخار الكيميائي.

قالب طويل الذيل: تعتبر المرونة من أهم مميزات أي مادة بلاستيكية ، ولكنها تتطلب أيضًا وقتًا وجهدًا في صنع القالب. ومع ميزة قالب الذيل الطويل ، يمكنك توفير الوقت والجهد ، حيث يستغرق إنتاج قالب طويل وقتًا قصيرًا فقط. لكن الجانب السلبي لقالب الذيل الطويل هو أنه يتطلب الكثير من العمل اليدوي وتكلفة العمالة ، ومن ناحية أخرى ، يمكن أن تكون المرونة العالية لمواد PET أكثر ملاءمة للعديد من التطبيقات الصعبة. باختصار ، يتم استخدام قالب التشكيل PET في عدة أنواع من القوالب ، مثل غلاف PVC ، قالب الحقن ، الرغوة المرنة ، المطاط المرن ، البلاستيك الحراري ، اللدائن الحرارية.

مقابض مطاطية: مادة أخرى مشتركة لقوالب التشكيل هي قالب المقبض المطاطي. يحتاج نوع القالب هذا إلى القليل جدًا من العمل اليدوي وتكلفة العمالة ، حيث إنه قالب ذاتي الإغلاق مما يجعله مناسبًا جدًا للاستخدام. لكن العيب الوحيد لهذا القالب هو أنه غالبًا ما يكون هشًا ويمكن أن ينكسر بسهولة. وإذا كنت تستخدم مطاطًا ثقيل الحجم ، فقد لا يعمل هذا النوع من القالب بشكل فعال وقد يتسبب في أضرار جسيمة لمشاريعك.

اتصل بنا