+86-15157625901

أخبار

مسكن / أخبار / كيف يتم إنشاء قالب غطاء الزجاجة؟
مسكن / أخبار / كيف يتم إنشاء قالب غطاء الزجاجة؟

كيف يتم إنشاء قالب غطاء الزجاجة؟

تم تصميم قوالب أغطية الزجاجات البلاستيكية خصيصًا لإنشاء أشكال مختلفة من المنتجات من الراتنجات البلاستيكية أو اللدائن الحرارية. تأتي معظم هذه الأغطية المصبوبة بخصائص مضادة للتلطخ ومقاومة عالية للأشعة فوق البنفسجية. يمكن استخدامها أيضًا في مستحضرات التجميل مثل واقيات الفم وأنسجة الوجه وأربطة الشعر والأغطية المقاومة للماء. من المهم ملاحظة أنه يجب اختبار قوالب أغطية الزجاجات البلاستيكية جيدًا وصيانتها وفقًا لمواصفات الشركة المصنعة من أجل إطالة عمرها التشغيلي وزيادة جودة إنتاجها.

يتم تشغيل قوالب أغطية الزجاجات البلاستيكية بشكل عام بواسطة عداء ساخن عالي الضغط. يقوم العداء الساخن بتسخين الراتنجات البلاستيكية ، ثم يجبرها من خلال قالب مدمج في أسطوانة دوارة رأسية. عندما يتدفق البلاستيك بعد القالب ، فإنه يتغذى في غرفة التبريد ، حيث ينفصل البلاستيك المصهور إلى قوام مختلف اعتمادًا على المنتج المحدد الذي يتم تصنيعه. ستنتج القوام المختلفة منتجات مختلفة الأحجام والأشكال ، وبالتالي ، من المهم تحديد نسبة السماكة إلى النحافة عند التشكيل. بعد أن يبرد البلاستيك ، يتم قلب قالب الغطاء البلاستيكي وتترك القوالب لتبرد. عند الانتهاء ، يجب إزالتها من الغرفة لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

لتوضيح مبدأ عمل آلية إزالة القوالب ، يتم تصنيع قالب غطاء زجاجة مماثل باستخدام نظام التصنيع بمساعدة الكمبيوتر (CAM). يقوم الكمبيوتر بتوجيه CAM لنسخ نفس المنتج بطريقة مماثلة كما لو تم طباعته على ورقة. في هذا التجسيد ، يتلقى برنامج CAM صورتين ، إحداهما توضح تخطيط الغطاء والأخرى توضح المنتج النهائي. ثم يختار المستخدم بين خيارين ؛ "طباعة" أو "demold". يقوم برنامج CAM بدمج الصورتين ، مما ينتج عنه نسخة طبق الأصل من الغطاء. باستخدام الألوان والأنسجة التكميلية في الغطاء ، من الممكن إنشاء نسخة طبق الأصل من العنصر الأصلي.

لإثبات التطبيق العملي ، يتم إنتاج مجموعة من أغطية الزجاجات القياسية وتصفيحها بطبقة خارجية. ثم يتم وضع غطاء من القماش المطاطي على المنتج. بعد ذلك ، يتم تحضير القالب البلاستيكي عن طريق تمرير شبكة سلكية عبر قالب غطاء الزجاجة بحيث يمكن الوصول إلى تجاويف القالب. ثم يتم توصيل الغطاء الخارجي المصفح بالأجزاء المتحركة ، مثل الأسطح الجانبية المتحركة للغطاء.

يتم تكرار العملية عدة مرات حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة ، عادة في غضون ثلاث إلى خمس تمريرات. بمجرد اكتمال الأغطية ، من الضروري إزالتها من القوالب. تتضمن إحدى التقنيات الملائمة لإزالة الأغطية من القوالب استخدام مقص ودفع المقص بعمق في التجاويف ، مما يسمح للأغطية بالانزلاق. في طريقة أخرى ، قد يتم دفع القاطع لأسفل بعمق داخل القالب بحيث تنبثق محتويات القوالب.

تتوفر مجموعة متنوعة من الأغطية البلاستيكية وتقنيات الختم لتحقيق النتيجة المرجوة. ومع ذلك ، فإن الدقة العالية مطلوبة عند تشكيل أو إغلاق الزجاجات بهذه المعدات. لهذا السبب ، يعتمد معظم صانعي القوالب على آلات صناعية عالية الدقة

اتصل بنا