+86-15157625901

أخبار

مسكن / أخبار / المسائل التي تحتاج إلى اهتمام في التحكم في درجة حرارة العفن
مسكن / أخبار / المسائل التي تحتاج إلى اهتمام في التحكم في درجة حرارة العفن

المسائل التي تحتاج إلى اهتمام في التحكم في درجة حرارة العفن

يقدم لك مصنع قوالب الحقن إمكانية التحكم في درجة حرارة القالب

قالب الحقن هو نوع من الأشياء التي تنتج منتجات بلاستيكية ؛ إنه أيضًا شيء يمنح المنتجات البلاستيكية هيكلًا كاملاً ومعايير دقيقة. القولبة بالحقن هي طريقة معالجة مستخدمة في الإنتاج الضخم لبعض الأجزاء المعقدة الشكل. على وجه التحديد ، يشير إلى الحقن بالضغط العالي للبلاستيك المسخن والمصهور في تجويف القالب بواسطة آلة التشكيل بالحقن ، ويتم الحصول على المنتج المقولب بعد التبريد والتصلب. فيما يلي مقدمة مفصلة لتصنيف قوالب الحقن والتحكم في درجة حرارة القالب من مصنع قوالب الحقن. آمل أن تكون مفيدة للجميع!

تنقسم قوالب الحقن إلى قوالب بلاستيكية صلبة بالحرارة وقوالب بلاستيكية بالحرارة وفقًا لخصائص الصب ؛ وفقًا لعملية التشكيل ، يتم تقسيمها إلى قوالب نقل ، قوالب نفخ ، قوالب صب ، قوالب تشكيل حراري ، قوالب ضغط ساخن (قوالب ضغط) ، قوالب حقن ، إلخ. في غضون ذلك ، يمكن تقسيم قالب الضغط الساخن إلى ثلاثة أنواع: نوع الفائض والنوع شبه الفائض والنوع غير الفائض. يمكن تقسيم قالب الحقن إلى نوعين: قالب عداء بارد وقالب عداء دافئ بواسطة نظام البوابة. حسب طريقة التحميل والتفريغ يمكن تقسيمها إلى نوعين: نوع متحرك ونوع ثابت.

هناك ثلاث طرق لنقل الحرارة : الإشعاع والحمل والتوصيل. في القالب ، يتم امتصاص الحرارة المتولدة عن طريق البلاستيك الذي يتم إدخاله في القالب بنسبة 95٪ من خلال التوصيل ، وينبعث حوالي 5٪ في الهواء عن طريق الإشعاع والحمل الحراري. أثناء المعالجة ، يعد تغيير درجة الحرارة عاملاً مؤثرًا أكثر أهمية ، وله تأثير كبير على جودة المنتج ، ويؤثر بشكل غير مباشر على كفاءة الإنتاج.

طريقة التحكم في درجة حرارة القالب هي تبريد القالب بسائل يتدفق في أنبوب التبريد . نظرًا لأن الماء رخيص جدًا ، يتم استخدام الماء كمبرد أساسي لتبريد القالب. يمكن للماء توجيه القالب لتقصير وقت التبريد السريع. بشكل عام ، تعتبر القوالب الأكثر برودة أكثر فائدة بسبب أوقات دورات الإنتاج الأسرع. ومع ذلك ، هذا ليس صحيحًا بالضرورة ، لأن بعض المواد تكون شديدة البرودة بحيث لا يكون لها تأثير عكسي. بشكل عام ، يتم استخدام نحاس البريليوم في القالب لتحسين تأثير التبريد للقالب. القالب ليس جيدًا لتبديد الحرارة (مثل الجزء الملفوف حول الجزء البلاستيكي). يمكن أيضًا لمادة نحاس البريليوم ذات الموصلية الحرارية الممتازة أن تنقل الحرارة بسرعة إلى التدفق من خلالها. يسحب ماء التبريد ، وبالتالي يصل إلى تأثير التبريد. هناك أيضًا مواد بلاستيكية ذات درجة حرارة انصهار عالية تتطلب تسخين القالب لقولبة الحقن. على سبيل المثال ، يتم استخدام قضيب تسخين سلك المقاومة لترصيع قاعدة القالب لتسخين القالب. السائل المستخدم في تبريد القالب هو الماء والزيت ؛ بشكل عام ، هناك 3 أنواع من الماء ، ماء مثلج ، ماء بالإضافة إلى مضاد للتجمد. على العكس من ذلك ، عندما تكون درجة حرارة القالب بحاجة إلى زيادة ، يتم استخدام الماء الساخن لتسخين القالب

/

اتصل بنا