+86-15157625901

أخبار

مسكن / أخبار / عملية التشغيل المحددة لتصنيع قوالب الحقن
مسكن / أخبار / عملية التشغيل المحددة لتصنيع قوالب الحقن

عملية التشغيل المحددة لتصنيع قوالب الحقن

عملية التشغيل المحددة لتصنيع القوالب:

بادئ ذي بدء ، عادة ما يقترح مصمم الأجزاء كتاب المهام للأجزاء البلاستيكية المصبوبة بالحقن ، ويكون المحتوى على النحو التالي:

1. الرسومات المعتمدة للأجزاء الشكلية وبيان درجة وشفافية البلاستيك.
2. المتطلبات اليدوية أو الفنية للأجزاء المعالجة بالبلاستيك.
3. إخراج الإنتاج.
4. عينات من الأجزاء البلاستيكية.

عادةً ما يقترح صانع الأجزاء البلاستيكية كتاب مهام تصميم القوالب بناءً على كتاب المهام الخاص بالجزء البلاستيكي المصبوب ، ويقوم مصمم القوالب بتصميم القالب بناءً على كتاب المهام الخاص بالجزء البلاستيكي المصبوب وكتاب مهام تصميم القالب. بعد ذلك ، قم بجمع وتحليل وهضم البيانات الأصلية لجمع وفرز تصميم الأجزاء ذات الصلة وعملية التشكيل ومعدات التشكيل والمعالجة الميكانيكية وبيانات المعالجة الخاصة لاستخدامها عند تصميم القوالب.

أ. استوعب رسومات الأجزاء البلاستيكية ، فهم الغرض من الأجزاء ، وتحليل المتطلبات الفنية للأجزاء البلاستيكية ، مثل قابلية التصنيع ودقة الأبعاد. على سبيل المثال ، ما هي متطلبات الأجزاء البلاستيكية من حيث المظهر ، وشفافية اللون ، والأداء ، وما إذا كان الهيكل الهندسي ، والمنحدر ، وإدراج الأجزاء البلاستيكية معقولة ، والدرجة المسموح بها من عيوب التشكيل مثل علامات اللحام وفتحات الانكماش ، وسواء كانت مطلية أم لا. ما بعد المعالجة مثل التجميع والطلاء الكهربائي والربط والحفر. حدد الحجم بأعلى دقة أبعاد للجزء البلاستيكي لتحليله ، ومعرفة ما إذا كان تحمل التشكيل المقدر أقل من ذلك الخاص بالجزء البلاستيكي ، وما إذا كان يمكن تشكيل الجزء البلاستيكي الذي يلبي المتطلبات. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نفهم معلمات عملية اللدائن والقولبة للبلاستيك.

ب. استوعب بيانات العملية ، قم بتحليل ما إذا كانت طريقة التشكيل ، ونموذج المعدات ، ومواصفات المواد ، ونوع هيكل القالب والمتطلبات الأخرى المقترحة في كتاب مهام العملية مناسبة وما إذا كان يمكن تنفيذها. يجب أن تفي مادة التشكيل بمتطلبات القوة للأجزاء البلاستيكية ، وأن تتمتع بسيولة جيدة ، وتوحيد ، وتماثل ، واستقرار حراري. وفقًا للغرض من الأجزاء البلاستيكية ، يجب أن تفي مادة التشكيل بمتطلبات الصباغة والطلاء المعدني والخصائص الزخرفية والمرونة واللدونة اللازمتين والشفافية أو خصائص الانعكاس المعاكس أو الالتصاق أو قابلية اللحام.

ج. تحديد طريقة القولبة بالحقن ، طريقة الضغط المباشر ، طريقة الصب أو طريقة الحقن.

د. اختر معدات القوالب والقوالب وفقًا لنوع معدات التشكيل . لذلك ، يجب أن تكون على دراية بأداء ومواصفات وخصائص معدات التشكيل المختلفة. على سبيل المثال ، بالنسبة لآلة الحقن ، يجب فهم ما يلي من حيث المواصفات: سعة الحقن ، وضغط التثبيت ، وضغط الحقن ، وحجم تركيب القالب ، وجهاز الإخراج والحجم ، وقطر فتحة الفوهة ونصف قطر الفوهة الكروية ، وحجم حلقة تحديد موضع الأكمام ، الحد الأقصى والحد الأدنى لسمك القالب ، ضربة القالب ، إلخ ، يرجى الرجوع إلى المعلمات ذات الصلة للحصول على التفاصيل. من الضروري تقدير حجم القالب بشكل أولي وتحديد ما إذا كان يمكن تثبيت القالب واستخدامه في آلة الحقن المحددة.

/

اتصل بنا