+86-15157625901

أخبار

مسكن / أخبار / مزايا وعيوب قالب التشكيل PET
مسكن / أخبار / مزايا وعيوب قالب التشكيل PET

مزايا وعيوب قالب التشكيل PET

تعرف أشياء كثيرة عن صب التشكيل PET بما في ذلك مزاياها وعيوبها ومزاياها وعيوبها وما إلى ذلك. ومع ذلك ، فقد أثيرت أيضًا العديد من الأسئلة بخصوص صب التشكيل PET. لماذا يقترح بعض الناس أنه خيار صديق للبيئة؟ هل سيتعطل قالب التشكيل PET بعد مرور بعض الوقت؟ هل قالب التشكيل آمن للاستخدام؟

يتميز قالب التشكيل PET ببعض المزايا مقارنة بالخيارات الأخرى في التصنيع ، بما في ذلك آلات التشكيل بالنفخ والقوالب الحرارية والقولبة بالحقن. الميزة الأولى هي أنها توفر قدرًا أكبر من المرونة عند تصميم المنتجات وإنشائها. على عكس آلة التشكيل بالنفخ أو القوالب الحرارية ، فإنها توفر القدرة على تصميم الهيكل الداخلي للقوالب. باستخدام قوالب التشكيل ، يمكنك تشكيل تجاويف الزجاجات والمنتجات المماثلة الأخرى بأشكال مختلفة. ستكون قادرًا على إنتاج زجاجة صغيرة بحجم زجاجة واحدة مع تجويف واحد من قالب التشكيل مقارنة بثلاث أو أربع زجاجات إذا كنت تستخدم آلات التشكيل بالنفخ. وذلك لأن التجاويف الداخلية لقوالب التشكيل مُجمَّعة جيدًا ومتباعدة تمامًا.

ميزة أخرى لقالب التشكيل للحيوانات الأليفة هي أنه لا داعي للقلق بشأن التكاليف المرتفعة لقولبة الحقن. هذا لأن قوالب التشكيل رخيصة جدًا مقارنة بأنواع القوالب الأخرى. تتمتع قوالب التشكيل PET أيضًا بعمر خدمة طويل ووقت تعطلها ليس مرتفعًا جدًا ، مقارنة بآلة التشكيل بالحقن أو القوالب الحرارية.

ومع ذلك ، هناك بعض عيوب قالب التشكيل PET. أحد العيوب الرئيسية لقالب التشكيل هو أنه ليس من العملي جدًا تصنيع كميات كبيرة من المنتجات. علاوة على ذلك ، لا يحتوي البلاستيك المستخدم في قالب التشكيل على موصلية حرارية عالية ، مما يعني أنه لا يمكن استخدام قوالب التشكيل PET في تطبيقات تبديد الحرارة البلاستيكية. عيب آخر في قالب التشكيل هو أن البلاستيك المستخدم فيها معرض للتلف بسبب الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي قد يتدهور بسرعة إذا تعرض للشمس لفترة طويلة من الزمن.

على الرغم من وجود بعض عيوب استخدام قالب التشكيل ، إلا أنه ليس لها تأثير كبير على التكلفة الإجمالية للمنتج. في الواقع ، يوفر لك استخدامها الكثير من المال على جبهة التصنيع. تستخدم معظم الشركات المصنعة الصغيرة ومصنعي الألعاب قالب التشكيل لتصنيع الأجزاء الصغيرة المختلفة من الألعاب. على سبيل المثال ، يمكن صنع خط العنق المسبق للحيوانات الأليفة من أجزاء صغيرة مختلفة من الرقبة ، مثل البراغي والصواميل والمسامير. حتى مصنع أغذية الحيوانات الأليفة يستهلك الكثير من البلاستيك المستخدم في قوالب التشكيل للحيوانات الأليفة لصنع أكياس طعام الحيوانات الأليفة وأكياس الطعام ومسحوق طعام الحيوانات الأليفة ، على سبيل المثال لا الحصر.

يُفضل استخدام التشكيل PET بشكل أساسي بسبب كفاءته في استخدام الطاقة ، مما يجعله مثاليًا للعزل. هذا ينطبق بشكل خاص على صناعة القولبة بالحقن ، حيث تكون كفاءة الطاقة الحرارية مهمة للغاية. تقلل كفاءة الطاقة الحرارية من الكهرباء اللازمة للتبريد وتحافظ على برودة الجهاز أثناء التصنيع. علاوة على ذلك ، يمكن أن تستفيد صناعة القولبة بالحقن بشكل كبير من خاصية عدم التآكل لمادة التشكيل ، مما يجعل قوالب الحقن مقاومة للصدأ. نتيجة لذلك ، يمكنك التمتع بثبات لمدة 20 عامًا أو أكثر ، دون الحاجة إلى القلق بشأن متانة منتجاتك.

اتصل بنا