+86-15157625901

أخبار

مسكن / أخبار / ما هي العوامل التي تؤثر على تصنيع قوالب تشكيل الزجاجة؟
مسكن / أخبار / ما هي العوامل التي تؤثر على تصنيع قوالب تشكيل الزجاجة؟

ما هي العوامل التي تؤثر على تصنيع قوالب تشكيل الزجاجة؟

العوامل المؤثرة في تصنيع قوالب تشكيل الزجاجة

التشكيل والتسخين ، النفخ المسبق (الموضع ، الضغط والتدفق) ، قضيب التمدد ، النفخ بالضغط العالي (الضغط ، الموضع) والعفن ، إلخ ، تؤثر هذه العمليات على العوامل التي تؤثر على تصنيع الزجاجات بواسطة قوالب التشكيل.

1. التشكيل

التشكيلات ، والمعروفة أيضًا باسم البارونس ، عبارة عن كريات PET مقولبة بالحقن. يتطلب ألا تتجاوز نسبة المواد المعاد تدويرها 10٪ ، ولا يمكن أن يتجاوز عدد إعادة التدوير الضعف. يجب تبريد التشكيل بعد التشكيل بالحقن أو التشكيل المستخدم بعد التسخين لأكثر من 48 ساعة ، ولا يمكن أن يتجاوز وقت تخزين التشكيل المستخدم 6 أشهر. لا يمكن خلط تواريخ الإنتاج المختلفة ، خاصة التشكيلات ذات الفترات الطويلة جدًا. والسبب هو اختلاف نوع المواد الخام المستخدمة في التشكيل ونسبة المواد الثانوية المختلطة والضغط المتبقي في التشكيل. هذه العوامل لها تأثير كبير على عملية نفخ الزجاجة ، ويجب معالجتها وفقًا للوضع الفعلي.

2. تدفئة

يتم إكمال تسخين القالب بواسطة فرن التسخين ، والذي يتم ضبطه يدويًا وضبطه تلقائيًا. يبلغ ارتفاع فرن التسخين حوالي 25 مم ، والمسافة من عجلة النقل حوالي 19.6 مم. يتم تشغيل التشكيل باستمرار من خلال الفرن بأكمله على عجلة النقل ، بحيث يتم تسخين التشكيل بشكل متساوٍ ويمكن أن يكون بشكل أفضل ، مما يتغلب على العيوب السابقة للتشكيل الذي لم يتم تسخينه بشكل موحد بسبب التسخين الساكن والدوران اليدوي. ومع ذلك ، إذا لم يتم ضبط فرن التسخين بشكل صحيح ، فسوف يتسبب ذلك في توزيع غير متساوٍ لسمك جدار الزجاجة المنفوخة (مثل الضوء العلوي والثقيل السفلي) ، وعيوب المنتج مثل فتحة الزجاجة الكبيرة والرقبة القاسية ، وحتى فشل التواء الأجزاء الميكانيكية. يمكن ضبط درجة حرارة كل منطقة وفقًا لحالة قولبة المنتج ، وينبغي النظر في فتح مصباح الفرن. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ضبط الطاقة الناتجة للفرن له تأثير كبير على تسخين التشكيل ، والذي يتحكم في إخراج الحرارة للفرن بأكمله. عندما لا يتم تشغيل الجهاز لفترة طويلة وإعادة تشغيله ، يجب ضبط طاقة الخرج الأولية أعلى وفقًا لذلك ، ثم خفضها تدريجيًا إلى الحالة الطبيعية أثناء عملية الإنتاج العادية. تبلغ طاقة الخرج بشكل عام حوالي 80٪ ، خاصة عندما تكون درجة الحرارة المحيطة أقل من 5 ℃ ، ويكون التأثير أكثر أهمية.

عملية الإنتاج بالنفخ لها علاقة معينة بدرجة حرارة بيئة الإنتاج. تكون درجة حرارة البيئة بشكل عام هي درجة حرارة الغرفة (حوالي 22 درجة مئوية). إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة للغاية ، يكون المنتج عرضة لتكتل نقطة التجمد ؛ درجة الحرارة منخفضة للغاية ، وأداء المنتج غير مستقر عند بدء تشغيل الجهاز ، يجب ضبط العملية المحددة وفقًا للوضع الفعلي والخبرة.

/

اتصل بنا