+86-15157625901

أخبار

مسكن / أخبار / ما هي العمليات الرئيسية لزجاجات نفخ الزجاجات البلاستيكية
مسكن / أخبار / ما هي العمليات الرئيسية لزجاجات نفخ الزجاجات البلاستيكية

ما هي العمليات الرئيسية لزجاجات نفخ الزجاجات البلاستيكية

1. عفن

يعتبر العفن أحد العوامل المهمة التي تؤثر على قولبة نفخ الزجاجة. جسم الزجاجة عبارة عن قالب هاف وقاع الزجاجة مستقل ، وهو أمر نموذجي. أثناء عملية إنتاج آلة نفخ الزجاجة البلاستيكية ، يجب أن يظل القالب في درجة حرارة ثابتة ، وأن يتم تنظيف فتحات التهوية.

عندما يفشل نظام تسخين وتبريد القالب ، فإن عنق الزجاجة سوف يميل ، الزجاجة سوف تميل ، الحجم والارتفاع سوف يتغيران ، والقاع سوف يصبح أثقل. يمكن أن يؤدي الحفاظ على درجة حرارة ثابتة للعفن أيضًا إلى منع التكثيف على سطح القالب.

2. النفخ المسبق

يتمثل دور النفخ المسبق في عملية النفخ في جعل الشكل يتشكل ، وفي نفس الوقت زيادة قوته الطولية عن طريق شد القضيب طوليًا. العملية برمتها هي أن كامة النفخ المسبق تدفع الصمام ثلاثي الاتجاهات إلى وضع ما قبل النفخ أثناء عملية نفخ الزجاجة ، ويتم إكمالها بواسطة الصمام أحادي الاتجاه. يمكن أن يؤثر موضع النفخ المسبق والضغط ومعدل التدفق على جودة الزجاجة.

الموضع: وضع النفخ المسبق متقدم ، النقطة المركزية لأسفل الزجاجة ستكون منحرفة ورقيقة ، سمك جدار القدم سيكون غير متساوي وأبيض ، الوزن العلوي خفيف ، الرقبة الصلبة ، وحتى القاع المخترق عيوب؛ بعد أن يكون موضع النفخ المسبق خاطئًا ، ستحدث عيوب مثل الخفة العلوية والثقل المنخفض ، وسماكة النقطة المركزية ، والاكتئاب.

الضغط: يجب أن يكون ضغط النفخ المسبق 0.8-1 ميجا باسكال. عندما يكون الضغط مرتفعًا ، فقد يتسبب ذلك في أن يكون الجزء العلوي والسفلي خفيفًا ، وتنحرف النقطة المركزية ، ويكون سمك جدار القدم غير متساوٍ ، وأبيض ، وما إلى ذلك ؛ عندما يكون الضغط منخفضًا ، لا يمكن شده بالكامل ، والقاع ثقيل ، والنقطة المركزية سميكة.

يؤثر شكل قدم الزجاجة ونقطة المركز بشكل كبير على جودة الزجاجة. غالبًا ما يتسبب الضبط غير المناسب في حدوث عيوب قاتلة مثل انفجار الزجاجة (في ظل ظروف تجريبية عادية) والتسرب.

3. تمتد قضيب

قضيب التمدد عبارة عن جهاز يمد التشكيل الساخن تحت تعاون النفخ المسبق أثناء النفخ المسبق. يتم إعادة ضبطه بعد النفخ بالضغط العالي وقبل العادم. يجب أن يكون قضيب التمدد قادرًا على التحرك عموديًا وثابتًا أثناء عملية النفخ ، وضغط القيادة هو 0.55-0.8 ميجا باسكال ، والفجوة مع القالب السفلي هي 2.3-2.5 مم ، أي أن سمك التشكيل هو 1/3 -1/2. إذا كانت الفجوة كبيرة جدًا ، فستتحول النقطة المركزية لقاع الزجاجة ؛ إذا كانت الفجوة صغيرة جدًا ، ستصبح نقطة المركز أرق.

4. نفخ الضغط العالي

تتمثل وظيفة النفخ بالضغط العالي في جعل الذوبان ممتدًا تمامًا ، بالقرب من جدار القالب ، بحيث يتم تشكيل الزجاجة بالكامل ، وفي نفس الوقت ، يتم شدها جانبياً لتحسين قوتها الجانبية. العوامل المؤثرة الرئيسية هي الموقع والضغط.
يبلغ ضغط النفخ عالي الضغط بشكل عام 3.7-4MPa ، والذي يتم تحديده من خلال خصائص التشكيل وطبيعة المشروبات المعبأة (ثاني أكسيد الكربون). هناك موضعان ، وهما موضع غاز الضغط العالي وموضع العادم. الوقت بين الاثنين هو وقت الضغط في الصب. طول هذا الوقت له تأثير كبير على ثبات حجم الزجاجة 3

/

اتصل بنا