+86-15157625901

أخبار

مسكن / أخبار / ماهي استخدامات وصيانة القوالب البلاستيكية؟
مسكن / أخبار / ماهي استخدامات وصيانة القوالب البلاستيكية؟

ماهي استخدامات وصيانة القوالب البلاستيكية؟

قالب بلاستيك هي أداة خاصة رئيسية لتشكيل المنتجات البلاستيكية. إذا تغيرت جودة القالب ، على سبيل المثال ، تغير الشكل ، وتحرك الموضع ، وأصبح سطح التشكيل خشنًا ، ولم يكن ملامسة سطح التثبيت صارمًا ، فسيؤثر ذلك بشكل مباشر على جودة المنتج البلاستيكي. لذلك ، يجب الانتباه إلى استخدام القالب وصيانته.

النقاط الرئيسية هي كما يلي:

(1) تحقق مما إذا كانت هناك شوائب في كل جزء من القالب قبل الإنتاج. يجب تنظيف الأوساخ والطلاء والشوائب والأوساخ الموجودة في القالب وإزالتها بشاش قطني ، كما يجب تنظيف البقايا التي تحتوي على رابطة قوية بسكين نحاسي.

(2) اختر قوة التثبيت بشكل معقول ، بناءً على حقيقة عدم وجود وميض عند تكوين المنتج. لا تؤدي قوة التثبيت المفرطة إلى زيادة استهلاك الطاقة فحسب ، بل تعمل أيضًا على تسريع معدل تآكل القالب وأجزاء ناقل الحركة بسهولة.

(3) يجب تزييت الأجزاء المنزلقة من القالب ، مثل أعمدة التوجيه ، وقضبان الدفع ، وقضبان إعادة الضبط ، وقضبان السحب ، وما إلى ذلك ، مرتين يوميًا في الصيف ومرة ​​واحدة فقط في الشتاء.

(4) عندما يكون عامل حفظ العفن بدوام كامل في الخدمة ، يجب فحص القوالب قيد الإنتاج ومراقبتها بشكل متجول ، ويجب التعامل مع المشكلات في الوقت المناسب. يجب أن يكون عامل الصيانة في الخدمة من 5 إلى 10 دقائق قبل توليه المهمة للتحقق من حالة إنتاج القوالب - خاصة بالنسبة لتلك القوالب التي غالبًا ما تحتوي على منتجات رديئة ، وأولئك الذين يعانون من مشاكل أكثر وقوالب أكثر بروزًا ، يولون مزيدًا من الاهتمام.

(5) أثناء الإنتاج ، إذا كان هناك انقطاع في التيار الكهربائي أو توقف بسبب بعض الأسباب ، إذا توقفت الماكينة بشكل مستمر لأكثر من 6 ساعات ، في موسم الأمطار في الجنوب ، يكون الهواء رطبًا ، ومن الضروري رش المضاد قساوة الزيت على سطح القولبة ، السطح الفاصل والسطح المنزلق. في الموسم غير الممطر ، إذا توقفت الماكينة بشكل مستمر لأكثر من 24 ساعة ، فمن الضروري رش مواد التشحيم المضادة للصدأ على سطح تشكيل القالب ، وسطح الفصل وسطح التزاوج المنزلق. يجب تنظيف القوالب التي لا يتم استخدامها مؤقتًا وتحتاج إلى وضعها في المستودع جيدًا قبل وضعها في المستودع ، ثم رشها بمادة تشحيم مقاومة للصدأ ، ويجب وضع القوالب في المستودع بعد إحكام ربطها. لا يسمح بأشياء ثقيلة على القالب.

(6) لا يسمح بضرب أي أجزاء في القالب بمطرقة يدوية لمنع علامات الطرق أو التشوه.

(7) إذا لم يتم استخدام الجهاز مؤقتًا ، فيجب طلاء القالب الموجود على الحقن بزيت مضاد للصدأ. لا يُسمح للقوالب المتحركة والثابتة بالبقاء في حالة ضغط مضغوط لفترة طويلة لمنع التشوه تحت الضغط.

اتصل بنا